الثلاثاء، مارس ٢٧، ٢٠٠٧

من هو محمد بن أبي عامر 4

التفصيل في ذكر مناصب محمد بن أبي عامر :كان محمد بن أبي عامر يعمل عند القاضي محمد بن إسحاق بن السليم , فلما طلب الحكم وكيلا لولده عبدالرحمن ذكر له حاجبه جعفر المصحفي عن محمد بن أبي عامر , فعرض مجموعة رشحوا لوكالة الطفل عبدالرحمن على صبح أم عبدالرحمن إختارت من بينهم محمد بن أبي عامر وكان ذلك في 9 ربيع الأول سنة 356هـ , فلما مات عبدالرحمن بفترة قصيرة بقي محمد في خدمة أم عبدالرحمن وكانت قد ولدت بهشام فصرف محمد إلى وكالة هشام في الرابع من رمضان سنة 359 هـ . ثم أضيفت لمحمد بن أبي عامر الخزانة وبعدها خطة المواريث في السابع من محرم سنة 358 , وفي عام 361هـ أوكلت لمحمد بن أبي عامر الشرطة الوسطى وأحبه الناس لما قام به من إصلاحات .وقيل أيضا : أن سبب ظهور محمد واستفحال أمره كان خدمته للسيدة صبح البشكنسية , فإنه قد إستمال هذه المرأة بحسن تدبيره وخدمته لها , 0حتى استهواها وغلب على قلبها , وقد إجتهد محمد في برها فأبدع في هذا , وقد أهدى للسيدة صبح مجسم قصر من فضتة في وقت ولايته السكة , فتحدث الناس عن هذا القصر الذي لم تر العيون مثل من قبل , ووقع من قلبها موقعا لاشئ فوقه فتزيدت في بره وتكفلت بشأنه , حتى تحدث الناس بشغفها له . ثم أن هناك من وشي بمحمد بن أبي عامر عند الخليفة الحكم بن عبدالرحمن الناصر وقيل له أن محمدا أتلف مال السكة , فأمر الحكم بإحضار محمد ومراجعة حساباته ليرى سلامته , فذهب محمد إلى الوزير إبن حدير وتسلف منه مايغطي النقص , فراجع الحكم الخزانة وأكذب من وشى به وازداد إعجابا بمحمد , وبعدها أعاد محمد بن أبي عامر المال للوزير إبن حدير. وقد كان محمد بن أبي عامر آية في الذكاء والدهاء , ومحمد من بيت علم وفقه فأبوه زاهدا تقيا , وجده عبدالملك هو من من دخلوا الأندلس مع طارق بن زياد.وقد كان محمد حسن النشأة , ذوهيبة , فكانت بدايته تعلم القرآن والحديث والفقه والأدب , وقد تعلم على يد كثير من العلماء منهم أبي بكر بن معاوية القرشي راوية النسائي وعلى أبي بكر ابن القوطية وعلى أبي علي البغدادي وغيرهم من العلماء .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

في ابريل 2007م حدثت مجزرة قتل للطلاب ف جامعة ( فرجينيا بالولايات المتحدة) 33 قتيل و 20 جريحا – التناسب 1 إلى 0.6 هذا غير طبيعي. في حالة الحرب نسبة القتلى والجرحى تتراوح من 1 إلى 3 وحتى 1 إلى 10 في حالة استخدام الملابس المضادة للرصاص. عادة 1 إلى 5. القاتل استخدم مسدسين فالتير ب22 – 5.6 مم ( مثلا عند "ميلكاشكي", غلوك 17 – 9مم. في منتديات الولايات المتحدة يبرز سؤال: " هل استخدم القاتل الرصاص الانشقاقي؟ الإجابة الرسمية لا, ولكن احد أول الاستطلاعات تم التأكيد على هذه النوعية من الرصاص, وهذا ما يتم مناقشته في المنديات

http://www.cneat.ru/bullet-2-a.html

اليوم بعض مصممي ومنتجي الأسلحة والذخائر (الولايات المتحدة وغيرها) يصنعون للمسدسات خراطيش ذات رصاصة انشقاقية (توسعية). ممكن أن ننتظر كهذا عندنا. برأيي أن عدم احترام الدول المصنعة للأسلحة للمعايير المحددة يعود لعدم الفهم والجهل. القانونيون لا يعرفون ابسط الأشياء. هذا الحديث ظهر بعد اختراق المفاهيم النظرية والحدود في تدمير القوى الحية للعدو على الأسس العقلانية والتي تم العمل بها من قبل مصممي و منتجي الأسلحة النارية خلال المائة سنة الأخيرة.

ان ظهور الرصاص الانشقاقي (التوسعي) للأسلحة النارية والغير مستخدمة للصيد يمكن النظر إليها ككارثة إنسانية ولا يعتبر هذا مقياس. لا يجوز السماح للمواطنين بحمل السلاح أو الاحتفاظ به أيا كان حربي أو للصيد وذلك للحراسة أو للدفاع الشخصي. من الضروري تصنيع سلاح خاص لهذه الأهداف. خصائص هذا السلاح يفسره الكسندر فاليريانوفيتش خينيكادزه مدير مركز(س ن ي ي) توتشماش (مدينة بودولسك, محافظة موسكو) – هذه المنظمة تعمل حل جميع القضايا المتعلقة بالأسلحة أي كانت الحربية أو الخاصة بالصيد في الاتحاد السوفيتي سابقا والآن في روسيا. من الضروري صياغة قوانين لمفاهيم:
-----------------------
الصيغة الرياضية لحركة الرصاصة في الحواجز

مواضيع للمؤتمر العلمي التطبيقي العالمي "النظرية والتطبيق للاختبار القضائي في الظروف المعاصرة"

مدينة موسكو من 14-15 فبراير 2007م.

نائب مدير المصلحة الاختبارية مدينة سمارا, روسيا الاتحادية.

كالميكوف انطون نيكولايفيتش

مكرسة للذكرى المئوية لاتفاقية لاهاي

القدرة الاختراقية للرصاصة - كمية الطاقة الحركية المستهلكة للرصاصة في جسم الإنسان (الحيوان). هذه الطاقة تتجمع من الحركة الدافعة والد ورانية للرصاصة.



عملية التوقف للرصاصة – النبض, الناتج عن الرصاصة لجسم الانسان (تعرف كعملية ضرب السرعة في الحجم).

مثلا: العدو المتحرك نحوك لا يجب بعد الإطلاق أن يقع إلى الأمام (إلى المطلق للنار), لابد وان يقع على ظهره. من الضروري تحديد النبض الأدنى, واللازم لتنفيذ هذه المهمة. هذا يمكن تحديده من خلال متوسط حجم الرجل البالغ و اختراق الرصاصة لمركز الصدر. النبض من رصاصة المسدس ب م, مبدئيا يكفي.

مقدرة الرصاصة على الاختراق – مقدرة الرصاصة على اختراق الحاجز, المسافة المقطوعة داخل الحاجز. من الضروري تقسيم الحواجز بالخواص و مقدرة الرصاصة بالحفاظ على وضعها بدون تغيير في قناة الجرح و تغيير وضعية الرصاصة في قناة الجرح – مع ضياع في التوازن وغير الضياع في التوازن.

اختراق الدرع – السماكة القصوى لاختراق قلب الرصاصة للحاجز الحديدي حيث أن قلب الرصاصة يحوي على سرعة تكفي لاستهلاك الطاقة بحوالي 250 جول في جسم الإنسان.